جاري تحميل ... مدونة زلفة العربية

مدونة زلفة العربية

مدونة إعلامية علمية تختص في مجال التجارة العالمية والمحلية للمنتجات المتنوعة , بالإضافة للمقالات المختصة بالاقتصاد المحلي والعالمي وبعض الأخبار المهمة ,وسيجد المشارك والمتابع والقارئ العديد من التنوع في المواد المذكورة الهادفة إلى تكوين فكرة عامة مبسطة حول مايدور على الساحة من إنجازات , كما ونحاول أن يكون الموقع ممتعا" يسهل التنقل فيه بين الصفحات محاولين وضع كافة الإمكانيات والخبرات المتاحة لينال إعجابكم.

إعلان الرئيسية

مقالات القناة

إعلان في أعلي التدوينة

مقالات ذات صلة.

Second/تطور صناعة الحجر في فلسطين.


Second/تطور صناعة الحجر في فلسطين.
محجرقديم



















Second/تطور صناعة الحجر في فلسطين.
محجر قديم تم إكتشافه شمال القدس






Second:




(Research in your self

formation is one of the most important things to understand the formations around you .. The reason that you are a creature of them is inherent to you all the time you live).


It is strange that all the answers you need are in your hands,but you can not realize them sometimes, and the reason for this is myopia, and not to look at their value, and the value of the time you need to succeed.



 ..  إلى جانب صناعة السياحة والفنادق أهم المنتجات الصناعية حجرالبناء 


ما قبل مئات السنين . بل وآلاف السنين وجد علماء الآثار أماكن لصناعة الحجر الذي يدخل في بناء المساكن .. وهناك صورة في المرفقات .تظهر بشكل واضح كيفية قص الحجر واستخراجه من الأرض واستخدامه في البناء ..
ومن الظاهر أيضا" نوعية الحجر المقطوع والمستخدم وكيفية قصه واستخراجه من المكان الذي ينتمي إليه ..

الأدوات المستخدمة :

طبعا" هناك اختلاف كبير بين الأدوات المستخدمة ..ففي السابق لم يكن هناك شيء معروف بالطاقة الكهربائية والمحركات التي تعمل بالنفط ..
فهي أدوات بدائية تعتمد بالأساس على الطاقة البشرية ..وهي موجودة حتى اليوم ولكن إستخدامها إنعدم تقريبا" بسبب وجود البدائل الميكانيكية الأخرى..
وأهم أداة تستخدم اليوم المناشير ..وسنتحدث عنها في مقال آخر .
نعود الآن لما يعرف بالمحجر...

هذه الصورة المرفقة قديمة ..وتبعد مسافة ليست بالبسيطة عن أماكن السكن.وهذا دليل على أن عمال وتجار الحجر الذين يقومون بالبناء يختارون إختيار .موقع المحجر الذي يحتوي على نوعية جيدة من الحجر ليقوم باستخدامه وبيعه لأصحاب البيوت ..
وكذلك تختلف نوعية الحجر من جانب آخر ،وهو ما سيقوم به البناء ..فهناك حجارة معينة يدخلون عليها فن النحت والتعرية والتشكيل ،لتكتسب جمالا" ورونق في الجمال والإبداع ..إذا تختلف أنواع الحجر حتى في نوعية البناء والإستخدام ..
وسنقوم بدراسة هذا الجانب أيضا" من خلال مقالة أخرى ،سنسهب في تفاصيلها حول هذا الجانب ..

أما هذه المقالة فسنختص في طريقة إختيار المحاجر والبحث عن الحجر الجيد المستخدم في عالم البناء ...

الأساليب المستخدمة في البحث عن المحجر المنتج ...
١_وجود محجر أصلا" في المكان ..سواء كان منذ القدم أم حفره تم حفرها في هذا الوقت ..
٢_المناطق الجبلية ..
٣_فحص الصخور البارزة على القشرة الأرضية .
٤_إستخدام مثقاب فحص طبقات الأرض قبل البدء بإدخال المعدات وحفر بئر المحجر الذي يصل عمقه لعشرات الأمتار تحت الأرض.
٥_إستخدام نظرية علم الجيولوجيا وفحص الصخور في مختبراتهم.

وعند التأكد بوجود طبقة غنية بالحجر المقصود يتم حفر البئر حتى الوصول للطبقة المرادة ..ومن هذه الطبقة يتم قص ما يعرف بالقلاع ..يصل حجمها أحياتا" ل ٦م×٦م..
ويتم إرسالها للمناشير .ولم نقول طبقة واحدة كبيرة .وهذه هي الفائدة بأم عينها حيث أن كمية الحجر المقطوع ستكون متطابقة من حيث النوع واللون والقساوة والمظهر ..فالناظر للبناء سيراه متحدا" كتلة واحدة من أوله وحتى آخره في حال عدم إستخدام ألوان حجر أخرى للجمال والهندسة وهذا باب آخر سنتحدث عنه مستقبلا" .وهو ألوان الحجر الطبيعي المستخدم في البناء ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *