يجب أن نقتل الذهب..

ذهب

 الشكر الموصول في قراءة المقال , متمنيا" لكم الاستمتاع والمشاركة....

في كل الحضارات التاريخية القديمة كان للذهب خصوصيته وموقعه المتميز من بين كل المعادن التي وجدت عبر التاريخ ، والشاهد على ذلك الآثار التي وجدت في العديد من الدول وبالذات الدول التي احتوت حضارات غابرة ..فصيادي الكنوز يبحثون عن الذهب بغض النظر عن شكله وتكوينه فقد يكون عبارة عن عملة وقد يكون تمثال لحيوان وقد يكون صنم وإله يعبد ، المهم أنهم وجدوا كنزهم وباعوه بملايين الدولارات ، ومن أعظم الكنوز الذهبية في العالم كنز قارون الذي لم يجده أحد حتى الآن ولكن علمت أن الكثير من العلماء عكفوا بالبحث عنه في كتب التاريخ والدين ولكنهم وصلوا لطريق مسدود ولم يجدوه ..منهم العالم النصراني عالم الآثار والتاريخ الكبير لويس وقد وصل لطريق مسدود وأوصد باب بحثه في أرض مصر .
ذهب

ذهب الزينة للسيدات

الذهب الأصفر تزينت به أجمل الجميلات واستخدم في نسيج الملابس للأمراء والأغنياء وصنع منه تيجان الملوك العظماء منهم ألكسندر وهركوليس وحل محل المبادلة التجارية ودقت به العملة القديمة ..فبدل أن يستبدل التجار الرم بالقمح أصبحوا يدفعوا الذهب مقابل الرم والذهب مقابل القمح ، الذهب الذي بسببه أعدم  وزير النقد في روما القديمة بسبب تخفيض وزن العملة بواحد بالعشرة من الغرام ، الذهب الذي زينت به المعابد والقباب الذهب الذي بسببه قتل نصف العالم قبل التاريخ في رحلة فرعون الثالث بحثا" وجمعا" له ، الذهب الذي بسببه تستعبد الشعوب  وتقهر.


................................................................................


يجب أن نقتل الذهب
العملات الذهبية

تحليل الذهب اليوم :-

سعر جرام الذهب اليوم.........
سعر الذهب 24 قيراط ..... 54.37 $
سعر الذهب عيار 21 قيراط ... 47.57 $
سعر الذهب عيار 18 قيراط .. 40.77$
سعر الذهب عيار 14 قيراط .. 31.71$
سعر الذهب عيار 12 قيراط .. 27.18$
سعر الذهب عيار 10 قيراط ..22.65$

كيف ابيع الذهب دون خساره

هذا السعر وهذا التحليل فقط لهذا اليوم المقيد بكتابة المقال , ونحن نعلم ونعرف جيدا" أن الذهب ارتفع ما يقارب خط 16% لذلك ننصح بالبيع وذلك لمن يستثمر في سوق الذهب بشكل دائم , ولكن إن لم تكن مستثمر في هذا السوق وتريد أن تربح نسبة الإرتفاع ننصحك بالبيع لأن المستثمرين يكتفون في هذه النسبة من الربح ويطرحون ما يملكون في السوق وإذا طرحوا ما لديهم من ذهب فسينزل خط السعر لأقل من ذلك , ولكم الخيار في إتباع المستثمرين الدائمين في سوق الذهب أم الإمساك عن البيع وانتظار سعر العملات وبالذات الدولار الأمريكي .

الذهب عنصر كيميائي رمزه Au وعدده الذرّي 79 ، لا نعتقد بأن سكان العالم في السابق  يعلمون هذا الرمز ، فكل معرفتهم تنصب في  أنه بديل النحاس من حيث الإحترام والتقدير ومن حيث اللمعان ، فقد أثبتت المكتشفات الأثرية وجود أدوات نحاسية من العصر النحاسي ، وجدت في مغارة عيران في جبال مشارف الأغوار الوسطى في فلسطين ، والمثير للدهشة دقت المكتشفات النحاسية من حيث صناعتها وافتقار الإنسان الأول للأدوات لتشكيلها بهذا الشكل ، مما جعل العلماء يظنون أن هناك عامل خارجي من أبعاد الكون الأخرى أي الفضاء صنعوا تلك المعدات ، خاصة عندما ركزوا على أن هيأة البشر قبل آلاف السنين مشابهة لهيأة الإنسان في القرن العشرين .
وسؤالي هو لهؤلاء العلماء ؟ في حال وجد علماء بعد آلاف السنين من الآن قطعة رام للكمبيوتر هل سيقولون نفس الكلام الذي تقولونه؟
لذلك يجب أن نقتل الذهب.وهذا رأي المستثمر وارن بافت 
محاولات إستبدال الذهب بمعدن منافس .. يعكف اليوم الكثير من خبراء العالم الحر لإيجاد معدن بديل للذهب ، ولم يفعلون ذلك ..أولا" خوفا" من المحتكرين للذهب من وجود معدن ينافسه أو ينافس ما يمتلكون من ذهب وخاصة أشخاص أو دول أو حكومات يطرحون معدن جديد يكون منافسا" له ، وما يزيد مخاوف هذه الطبقة المتحكمة بالنقد وطباعة العملات , التي تبيع وتتحكم بسعر الذهب ليغطي الأوراق المالية في العالم ، فمعظم الدول والحكومات تكسب أوراقها المالية قيمة من خلال تغطيتها بالذهب وبذلك يصبح للأوراق قيمة ، ونحن نعلم أن بعض العائلات الأوروبية العريقة تسيطر على هذا المسار في العالم منذ زمن بعيد خاصة عند إنطلاق عمل البنوك, واعتماد الحكومات السياسات النقدية العالمية كمحرك للتجارة والإقتصاد وبداية العالم الحر ، ثانيا" .. المحافظة على الجندي المجهول وهو الذهب في البنوك العالمية ومحاولت إمتصاصه من الأسواق ومن متناول اليد . ويقع في البند الثالث أكبر مخاوف أصحاب فكرة بناء نظام النقد العالمي وهو عمل بعض الدول على زيادة إحتياطها من الذهب مثل دول الخليج في العالم العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وتركيا وغيرها من دول أمريكا اللاتينية وبالذات البرازيل .
وقد شهد سوق الذهب تقلبات مهمة في العالم نختصرها بالاتي...
منذ عام 1992، كان المؤشر والخط المتبع في تحديد سعر الذهب في المملكة المتحدة وعاصمتها لندن، من خلال اجتماع هاتفي مرتين يوميًا لممثلين من خمس شركات لتداول الذهب في سوق لندن للسبائك الذهبية. علاوة على ذلك، يتم تداول الذهب باستمرار من خلال السعر الفوري اليومي العالمي و المستمد من السوق الثانوي لسوق تداول الذهب حول العالم (الأيزو "XAU").


إنقلبت وتغيرت معايير الذهب في البلدان الأوربية في العقد الأخير من القرن التاسع عشر حتى عطلت مؤقتا تحت جنح الأزمات المالية التي شملت الحرب العالمية الأولى. والثانية وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، قوم وأسس نظام بريتون وودز سعر الدولار الأمريكي للذهب عند معدل 35$ أمريكي للأوقية الواحدة. ظل هذا النظام قائمًا حتى صدمة نيكسون عام 1971 في الولايات المتحدة الأمريكية ، عندما أوقفت الخزينة الفدرالية  التحويل المباشر من الدولار الأمريكي إلى الذهب وتحولت لنظام النقد الإلزامي. آخر العملات التي انفصلت عن الذهب كانت الفرنك سويسري في عام 2000.وقتل نهائيا" من التعاملات اليومية.


 سعر الذهب يتأثر بالعرض والطلب فضلا"عن المضاربات المفتعلة  مثله مثل معظم السلع الأساسية الباقية في العالم . ولكن خلافا" لمعظم السلع الأخرى فإن اكتنازه والتخلص منه يلعب دورا أكبر في التأثير على سعره أكثر من استهلاكه . ولا يزال معظم الذهب المستخرج على صورته المبتكرة التقليدية مثل سبائك الذهب ،والصياغة. في نهاية عام 2006، تشير التقديرات أن كل الذهب المستخرج على الإطلاق على بلغت 158.000 طن 157.000 طن كبير و175.000 طن صغير . وللعلم الفرنك السوسري هو اخر عملة ذهبية في العالم .تم إزالته وتصفيته  من التداول عقب استفتاء شعبي شهدته سويسرا الدولة الأم للبنوك النقدية في العالم.

ويبلغ إنتاج المناجم في العالم 2600 طن في السنة 2200 منها تسوق في مصانع الصياغة وصناعة المجوهرات والباقي يقتنيه المستثمرين للتداول .





كما ويدخل الذهب في صناعات متطورة عديدة خاصة في الهايتك والإلكترونيات الدقيقة بصفته موصل جيد للكهرباء , حيث يضاف لمعادن أخرى مثل النحاس والفضة وغيره لتحسين عمل وأداء الأجهزة الإلكترونية الحساسة , وكذلك يدخل في صناعة الأقمار الفضائية وأجهزة الإتصالات , لذلك تكتسب هذه الصناعة الأسعار الباهظة الثمن . 
 كيفية قتل الذهب : -
سيسأل السائلون عن كيفية قتل الذهب , ولكن قبل ذلك علينا أن نعلم بعض الأسباب التي تجعلنا نتفق على قتله وتصفيته وعدم إستخدامه :-
يعتبر الذهب السبب الرئيسي للتناحر والفتنة بين البشر , فهناك العديد من الأشخاص الذين قتلوا بسببه وهناك العديد من الحروب اندلعت بسبب السيطرة عليه والتحكم بمقداره , وإلا ما السر خلف سعي الدول والحكومات لرفع إحتياطها من الذهب , ألهذه الدرجة لا تصلح الحياة الإقتصادية دون الذهب , ألهاذا لا تصلح الفتاة دون التقلد بصيغتها الذهبية , لقد أصبح له قيمة أعلى من حياة البشر فهل هو الحياة المقصودة والمنشودة للجنس البشري , ولم قيل في اخر الزمان سيظهر جبل من ذهب يموت بسببه تسعة رجال من بين عشرة , بما معناه , هل هو تعبير مجازي أم الحديث عن الذهب كمعدن نفيس ، حسنا" ما قبل سنين كان التداول بين الناس باستخدام الذهب والفضة ، وكان الأغنياء المختلفين عن غيرهم يحسب بحجم  عملة الذهب التي يمتلكها فكلما زادت زاد ثراؤه وغناه وبالتالي أصبح يملك رقاب الناس في حال إمتلاكه للقوة اللازمة للتحكم بمصير من حوله ، ويقال في كتب التاريخ أن الأثرياء في العالم كانوا بحاجة لحماية وحراسة مشددة لأملاكهم ولذهبهم خوفا" من السطو والسرقة ، ويقال أيضا" أن قارون كان بحاجة لحرس شديد لكنزه من الذهب  وكذلك بحاجة لوسائل نقل متعددة لنقله من مكان لآخر ، من هنا تولدت فكرة إخفاء الذهب ووضعه كإحطياط مركزي واستبداله بعملة خفيفة يسهل حملها والتعاطي بها وقت المبادلة ولكن لم تنتهي مشكلة السرقة والسطو . 
لذلك يفكر سوق المال العالمي باستخدام البطاقات المصرفية الذكية بدل العملة الورقية المطبوعة ، ولتحقيق ذلك منعت حكومات الدول مواطنيها من حمل المبالغ النقدية وفرضت عقوبة على المخالفين ، وأصبح كل من يحمل المال النقدي كمن ارتكب جنحة على أن يتعامل كل مواطن بالبطاقة البنكية في المعاملات أو استخدام التحويلات البنكية إذا كان السعر مرتفع ، ونتوقع أن يستبدل المال بالبطاقات الذكية نهائيا" في الأسواق في الأعوام القادمة ، ويمكن تلخيص المبادلة على مر العصور بالمعادلة التالية:-
الذهب...= العملة النقدية = ...البطاقة البنكية
فتأكد تماما" أخي القاريء أنك في يوم من الأيام لن يكون معك سوى بطاقات اعتماد بنكية لركوب المواصلات العامة وشراء الحليب ، والباقي ستتكفل فيه البنوك التي تقوم الآن بالسيطرة على كافة مجالات الحياة الإقتصادية والتجارية ، وهذا ما يحدث بالضبط في الدول الرأسمالية .



Post a Comment

أحدث أقدم